الحرس البحرى ينتشل جثث 6 مهاجرين جنوب تونس

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements
اتشل الحرس البحري في تونس، اليوم الخميس، 6 جثث لمهاجرين غير نظاميين كانوا انطلقوا في رحلة هجرة سرية، وجرى انتشال الجثث في سواحل منطقة الزارات التابعة لولاية قابس جنوب تونس وتم التعرف حتى الآن على 3 جثث من قبل أهاليهم.

أفادت إذاعة تطاوين الحكومية، بأن الجثث تعود إلى غرقى في حادث تعطل مركب كان قد غادر منطقة القرين من ولاية مدنين السبت الماضي، في رحلة هجرة غير شرعية، ليتعطل في عرض سواحل الزارات من ولاية قابس المجاورة.

وكانت قوات الحرس البحري، عثرت، الإثنين، على أحد الناجين من المركب في سواحل جزيرة جربة القريبة وهو يطفو بسترة نجاة في عرض البحر، وليس واضحًا كم عدد المهاجرين الذين كانوا على متن المركب، علمًا بأن الناجي الوحيد حتى الآن كان قد صرح لقوات الحرس البحري بأن العدد في حدود 7.

ومازالت عمليات التمشيط مستمرة للعثور على مفقودين أو غرقى محتملين، وتتحول السواحل التونسية خلال فترة الصيف إلى منصة لانطلاق قوارب الهجرة السرية، لا سيما عبر سواحل صفاقس وجزيرة قرقنة، وهي أقرب طريق إلى السواحل الايطالية.

ولكن منذ حادث غرق أكثر من 80 مهاجرًا في مركب قبالة سواحل قرقنة في يونيو الماضي، كثفت وحدات الحرس البحري من الرقابة على طول السواحل، كما شددت الدول الأوروبية المطلة على البحر المتوسط من قيودها بشأن استقبال سفن إنقاذ المهاجرين

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا