وكيل تموين الفيوم لـ"الفجر": "انتهينا من تجهيزات عيد الأضحى.. واللحوم متواجدة في المنافذ بأسعار مخفضة"(فيديو وصور)

بوابة الفجر
Advertisements
ـ توفير كميات كبيرة من (الخراف الحية) بسعر 62 جنيه للكيلو
ـ توفير عشر آلاف رأس ماشية بالفيوم بسعر 58 جنيه للكيلو القائم
ـ (121) منفذ بيع لمشروع جمعيتى بدائرة المحافظة لتلبية حاجة المواطنين
ـ تنسيق كامل مع مديرية الصحة بالفيوم والطب البيطرى والقيام بحملات مشتركة على الأسواق
ـ تشغيل جميع المخابز الموجودة بالمدن الرئيسية جميع أيام العيد
ـ بمنع الأجازات والراحات والغاء الاجازات لمفتشى التموين


قال المهندس عبدالفتاح شرف، وكيل وزارة التموين بمحافظة الفيوم، في حوار خاص لـ"الفجر"، إنه تم وضع خطة مكثفة استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، تنفيذًا لتوجيهات مجلس الوزراء بجلسة رقم (8) المنعقدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وإعلان حالة الطوارئ بكافة القطاعات التابعة للمديرية وإلغاء الإجازات، وشن الحملات التفتيشية بالتنسيق مع مديرية الصحة والطب البيطري، للاطمئنان على سلامة اللحوم والسلع الغذائية والأسعار قبل بيعها للمواطنين.. وإليكم نص الحوار:


ـ ماذا عن توفير اللحوم والسلع الغذائية بالمحافظة خلال العيد؟


وفرنا كميات كبيرة من الاضاحى (الخراف الحية) بسعر 62 جنيهًا للكيلو وذلك بشادر بجوار الشركة المصرية بالشيخ حسن خلف ادارة الشركة، وتوفير عدد 10 آلاف رأس ماشية من مديرية الزراعة بالفيوم من المزارع الخاصة بسعر 58 جنيهًا للكيلو القائم.


وتوفير كميات كبيرة من لحوم الضان السودانية المبردة بسعر90 جنيها للكيلو، وكميات كبيرة من اللحوم السودانى المبردة عبارة عن (50) طنا موزعة على عدد 64منفذ بدائرة المحافظة بسعر85 جنيه للكيلو، وكميات من اللحوم المجمدة البرازيلى بسعر 45 جنيها للكيلو، وكميات كبيرة من الدواجن المجمدة البرازيلى بسعر 33 جنيها للكيلو.


ـ ما هي الأماكن والكميات التي تم توفير السلع الغذائية بها؟


وفرنا كميات من السلع الغذائية بفروع الشركة المصرية بإجمالي مبلغ (108) مليون جنيه، وتوزيعها على جميع التجار التموينيين بعدد (1311) تاجرًا تموينيًا، ومنافذ مشروع جمعيتي بعدد (121) منفذًا بيع بدائرة المحافظة، لتلبية حاجة المواطنين من المقررات التموينية، والتي تصرف للمواطنين مستحقي الدعم استرشاد بالبطاقات التموينية الذكية.


ـ هل يوجد منافذ "أمان" التابعة لوزارة الداخلية بالفيوم؟


يوجد بالفعل منافذ متنقلة تابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، ومنافذ "أمان" التابعة لوزارة الداخلية، ويعرض بها السلع الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة تخفيفًا عن كاهل المواطنين.


ـ ماذا عن الحملات التموينية والمرور على المحلات الكبرى؟


يتم تكثيف الحملات التموينية والمرور اليومى على الهايبرات والمحلات الكبرى، والسلاسل التجارية، لمتابعة توافر السلع الغذائية بجودة عالية وبالأسعارالمعلنة، ومراجعة صلاحية كافة السلع المعروضة للبيع للمواطنين.


ـ هل يوجد تنسيق بين مديريات التموين والصحة والطب البيطري؟


يوجد تنسيق كامل مع مديرية الصحة بالفيوم (قسم مراجعة الأغذية) والطب البيطري بالفيوم، وشن حملات مشتركة على الأسواق، والجزارين، وأماكن عرض وبيع اللحوم البلدية، والتأكد من صلاحية المعروض من اللحوم، حفاظا على صحة المواطنين، مع سرعة ضبط المخالفين.


ـ ماذا عن تشغيل المخابز والمطاحن خلال أيام العيد؟


سيتم تشغيل جميع المخابز الموجودة بالمدن الرئيسية جميع أيام العيد، وعدم منحها إجازة جميع أيام العيد، وتشغيل مخبز بكل قرية لتوفير الخبز للمواطنين، مع تكثيف الحملات التموينية على المخابز بدائرة المحافظة، وتم التشديد على كافة المفتشين المكلفين بالإشراف على تلك المخابز بالتواجد المستمر طوال فترة العمل، ومتابعة إنتاج الخبز من حيث الوفرة والجودة ومطابقته للأوزان والمواصفات القانونية، واتخاذ كافة الإجراءات حيال وجود مخالفة.


ـ هل أرصدة الدقيق البلدي المخصص للمخابز كافية خلال العيد؟


يوجد متابعة لأرصدة المخابز من الدقيق البلدي استخراج 82% المخصص للمخابزالبلدية والذى يصرف لتلك المخابز بنظام الحصص لإنتاج الخبز البلدى المدعم فئة 0.5 قروش للرغيف، ومدى وفرة الدقيق بتلك المخابز، ومتابعة وجود رصيد كافي على ماكينات الصرف الخاصة بتلك المخابز، لتلبية حاجة المواطنين من الخبز طوال أيام العيد.


كما يتم المرورعلى المطاحن التموينية ومتابعة أرصدة الدقيق بها والتأكد من توافر أرصدة كافية خلال أيام العيد.


ــ هل يوجد اكتفاء خلال العيد من المواد البترولية؟


يوجد تنسيق كامل مع الهيئة العامة للبترول من خلال التواصل اليومى مع شركات التسويق التابعة لها (مصر للبترول ـ التعاون للبترول ـ الجمعية التعاونية للبترول ـ اكسون ـ موبيل)، وعمل بيان يومي بكميات المواد البترولية المختلفة الواردة للمحافظة (بنزين 80 92 سولار)، واتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة وجود أي نقص مع تكثيف حملات الرقابة التموينية على محطات الوقود وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال وجود أي مخالفات.


والتنسيق الكامل مع الشركة القابضة للغازات البترولية (بتروجاس) لمتابعة الحصة اليومية الورادة للمحافظة من الغاز ومتابعة الوارد والمنصرف اليومي من غاز البوتاجاز والحصص المقررة والمسلمة الى المستودعات من محطات تعبئة الغاز بكوم أوشيم ومحطة الاعتصام لتعبئة الغاز وإعداد بيان يومي بذلك.


ـ هل يوجد متابعة يومية لتوفير سلع البوتاجاز بالمستودعات داخل المحافظة؟


يوجد متابعة توافر سلعة البوتاجاز بالمستودعات المنتشرة بانحاء المحافظة، وتشكيل حملات يومية للتأكد من سلعة البوتاجاز بتلك المستودعات، والتأكد من التزام تلك المستودعات بالقوانين والقرارات التموينية.


ـ ماذا عن الراحات والإجازات لمفتشي التموين خلال العيد؟


ألغت المديرية الإجازات والراحات لمفتشي التموين القائمين بالحملات التموينية والمفتشين المكلفين بالإشراف على الأنشطة بدائرة المحافظة، لضمان السيطرة على الأسواق.


ـ هل يوجد غرفة عمليات لمتابعة شكاوى المواطنين؟


شكلت المديرية غرفة عمليات مركزية بمقر الديوان العام (إدارة الرقابة التموينية)، وتعمل على مدار الساعة لتلقي المواطنين والعمل على حلها، وإزالة أسباب تلك الشكاوى "إن وجدت"، وتشكيل غرفة عمليات فرعية بكافة الإدارات التموينية الخارجية بدائرة المحافظة.