الطالع الفلكي الجُمعَة 17/8/2018..الحَقِيقَة الوَاضِحَة!

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements
**القمر فى الرّبع الأوّل ، القمر فى العقرب.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الميزان.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الأسد من 22 يوليو - 23 أغسطس.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الأسد من  17 أغسطس - 16 سبتمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة النّثْرَة من 11 أغسطس - 22 اغسطس.

*اليوم 11 مِسْرِى قبطى، 17 آب رُومى، 6 ذَى الحِجّة ،ميمُون للغاية.
قال الحكيم المصرى: (مش طِلعِتْ أدّامك أهِى مَهِيّاش مغشوشة؟)- مغشوشة مين يابنى؟ دى مضمُونة مِيت سنة. (سمير صبرى من فيلم البحث عن فضيحة-1973)

*القمر فى العقرب "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(الشمس تنتقل لبرج العذراء - هنديّاً - سِيدِيرَال سِيسْتِمْ)
 تنتقل بمشيئة الله تَعَالى الشمس من بُرج السرطان لبُرج الأسد فى الثالثة و20 دقيقة فجراً على الطريقة الهنديّة والتى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحُسبَان، وسوف تظل فيه لتنتقل لبُرج العذراء فى الثالثة و 15 دقيقة فجر 17 سبتمبر،بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الهنديّة...
(الشمس) ----- فى الأسد.(تنتقل للعذراء فى 17 سبتمبر)
(عطارد) ----- فى السّرطان.(ينتقل للأسد 2 سبتمبر)
(الزّهرة) ----- فى العذراء.(تنتقل للميزان فى 1 سبتمبر)
(القمر) ------ فى الميزان.(بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)
(المرّيخ) ----- فى الجدى.(ينتقل للدّلو فى 6 نوفمبر)
(زُحل) ------- فى القوس.(ينتقل للجدى فى 24 يناير 2020)
(المُشترى)--- فى الميزان.(ينتقل للعقرب فى 11 أكتوبر 2018)

الشمس تتحرّك من البرج المائى السّرطان لبيتها البرج النّارى الأسد مُجبرة على أن تمرّ بغنداتا/العقدة وهى واحدة من ثلاث عُقَد (السرطان/الأسد ، العقرب/القوس ، الحُوت/الحَمَلْ) وتعنى أن نمرّ بنقطة تحوّل من ماء لنار ، من أعزب لمتزوّج ، من عاطل لموظّف،من مديون لِخَالِصْ الذّمّة..إلخ(راجع مقال16/12/2015 غانداتا) هذا الإنتقال قد يُجبرنا على عدم التشبّث بالأمور ،التخلى عن بعض العادات التى إعتدنا عليها ،مفارقتك لحضن والدتك/السرطان/الحماية/الأمان لتنتقل لصفوف الدراسة فى المدرسة الأسد/النضج/ الإعتماد على النفس وشعورك ببعض الخشونة هو ثمن قليل فى مقابل نضجك و انتقالك لمرحلة جديدة من حياتك.

الشمس فى بيتها بُرج الأسد يُعتبر فى ثقافة التنجيم الهندى جالباً للتحديات بسبب ما تسببه لنا الشمس فى هذا التوقيت من ذروة الحرارة والعرق ، ضربات وحروق الشمس الجلديّة المُؤذية، لكن من جانب إيجابى فهذا أفضل توقيت على مدار العام تكون أشعة الشمس كاشفةً لكل جوانب حياتك بما فيها تلك الجوانب المُظلمة والتى تكون خافية عن إنتباهك بقيّة أيام السنة (فترة الظهيرة ذروة قوة الشمس يختفى الظل /ظلال الشك وتكون كل جوانب جسمك مُحاطة بضوء الشمس) هذا يعنى أن يكون الطريق واضحاً أمامك إن كنت ستختار بين عدة وظائف أوعرائس وعرسان ،السفر أوالمكوث بوطنك ، مجال دراستك الأكاديميّة ، مشروع تجارى أو شراكة تجاريّة مع رؤية كاشفة لكافة التفاصيل،وهذا الوضوح كافٍ بمشيئة الله تَعَالى لإنقاذ عروسة من عريس عاجز كنموذج أحمد مظهر بفيلم الزوجة العذراء، أونصاب كنماذج فريد شوقى بفيلم الليلة الموعودة ويوسف فخر الدين بفيلم مع حبى وأشواقى. 

الشمس/الأنا فى بيتها برج الأسد يعنى تعاظم للشعور بالذّات والإعتزاز الكبير بالكرامة وعزّة النفس ولاعيب فى ذلك ، لكن الحساسية الزائدة عن اللزوم والإنفجار غضباً عند لمس الوتر الحسّاس قد يُكلفك الكثير ، هذا ما عانى منه محمود ياسين ونجلاء فتحى بفيلم حب وكبرياء ، كما أن الإعتزاز الزائد عن الحد بالنفس قد يقف عائقاً أمام قبولك لوظيفة إضافية قد ترى أنها تُخفّض من أبهة وبريستيج الأسد لكن قبولك لها ضرورى لكسب قروش حلال إضافية تحتاجها أسرتك ،بمشيئة الله تَعَالى.


*إلى الطّوالع اليوميّة.... 

برج الحمل: الكلام بالفن والرياضَة أفضل مادة للحوار بعيداً عن النعكشة فى أمورك الشخصيّة أو الماليّة على لسان المُتطفلين ، الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

برج الثور: تنشيط الذاكرة بألبوم الصور مفيد إن قمت بجذب الهاتف والإتصال بزميل الجامعة،يوم مناسب لإصلاح المعطوب من أجهزة المنزل وزيارة الطبيب.

برج الجوزاء: المواقف الصعبة دائماً ما يكون لها جانبها المشرق، يكفى أن تعرف الصّديق وقت الضيق ، وألا تكرّر نفس الخطأ.

برج السّرطان: أفكارك المبتكرة قد تتحقّق إن كانت قابلة للتطبيق وليست خياليّة، لتجد مصدراً لدخل إضافى عن طريق هوايتك بمشيئة الله تَعَالى.

برج الأسد: تجنّب المُمَازحة الثقيلة التى قد تؤذى مشاعر الآخرين أو تقلل من هيبتك ، من كثر كلامه كثر خطؤه وقَلّت هَيْبَتُه.

برج العذراء: أداء فروضك الدّينيّة مفيد لإستجلاب البركة وتنظيف هالتك المغناطيسيّة من تأثيرسلبى قديكون لحق بك من مقابلة حدثت بالأمس القريب.

برج الميزان: ربما كانت حرارة الجوّ فرصة لك للتروّى والتفكير قبل أن تقرر الإنطلاق من مكان لآخر، إحترس من إطار مثقوب أو وقود على وشك النّفاد.

برج العقرب: الصدقات فى الخفاء والنصائح بطلف والإنجازات دون ضجّة من غير كلام ، هذا سبب تشبّث الناس بك وحُبّهم لك، يوم مناسب لمُساعدة مُحتاج.

برج القوس: زيارات عائليّة عليك أن تقوم بها اليوم بمشيئة الله تَعَالى ، صِلَة الرّحِمْ تعنى أشخاص يطمئنون عليك باستمرار،والمزيد من راحة البال.

برج الجدي: قراءتك لعقول الآخرين تمكنك من مد يد العوْن لمن يخجلون طلب المعونة منك، فاحرص على مراقبة كل من حولك ومُساعدتهم بهدوء.

برج الدّلو: تَحَاشَ الوقوع فى مُناقشات تنقلب لمنازعات على أشياء أو مواضيع تافهة ،مُعظم النّار من مُستَصغَر الشّرر.

برج الحُوت: الصبر فضيلة والعلاقات العاطفية تحتاج وقتاً لتنضج فلا تتعجّل ، العاطفة كفيلة بتعميتك عن صفات الحبيب السيئة،وقتها قد يكون التراجع صعباً.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا