الطالع الفلكى الأربِعَاء 15/8/2018..مَبَادِئ رَاقِيَة!

الطالع الفلكى الأربِعَاء 15/8/2018..مَبَادِئ رَاقِيَة!
الطالع الفلكى الأربِعَاء 15/8/2018..مَبَادِئ رَاقِيَة!
Advertisements

**القمر فى الرّبع الأوّل ، القمر فى الميزان.
**فلكياً/هندياً: القمر فى العذراء.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الأسد من 22 يوليو - 23 أغسطس.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج السّرطان من  16 يوليو - 16 أغسطس.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة النّثْرَة من 11 أغسطس - 22 اغسطس.

*اليوم 9 مِسْرِى قبطى، 15 آب رُومى، 4 ذَى الحِجّة ،ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: -تئدر إنتا توسّخ نفسك أدّام الإنسان اللى بِتْحِبّه ؟ (هدى سلطان من فيلم الإختيار-1970)

*القمر فى الميزان "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.


*اليوم بمشيئة الله تَعَالى
يوافق ذكرى ميلاد الفنانة الرّاحلة هدى سلطان رَحِمَهَا الله ،إحتفالاً بذكراها فهذه هى الأسماء المُساوية للقِيَم الحسابيّة لإسم هدى سلطان مع التنبيه أنها لاتُعبّر عن صفات تتواجد فيها بالضرورة لكنها نتيجة لعمليّات حسابيّة رياضيّة لا أكثر، لاتبخل عليها بالفَاتِحَة.
(قوة عقلية)،(مبادئ راقية)،(لمعان شديد)،(يعتمر تاجاً)،(جريب فروت)،(حاكم الشقراوات)،(ضوء أبيض)،(إنبلاج الفجر)،(أمومة)،(كاحل مكسور).

*نَاغْ بانشامى ، مهرجان الأفعى...
يقوم الهندوس اليوم بالصّيام تقرّباً لله تَعَالى من شروق الشمس حتى شروق شمس اليوم التّالى خصوصاً النساء بنيّة حفظ أبنائهنّ من الشّر ، تقوم فيه النّساء بتقديم اللبن الحليب والعسل كطعام للأفاعى والدّعاء لله تَعَالى بحفظ الأزواج والآباء، وضع صوراً لأفعى الكوبرا فوق أبواب بيوتهم من الخارج خلال هذا اليوم لإبعاد الشرّ بينما تقوم النّساء بتبادل الزيارات مع أهل أزواجهنّ والإستمتاع بالمُرجيحة المعلّقة على فرع شجرة حيث حركة المُرجيحة ترمز لحركة الأفعى المستمرّة ، تُعتبر أفعى الكوبرا رمزاً مقدّساً لدى الهندوس و البوذيون وتشتهر باسم ناغ وموطنها مدينة كاتماندو عاصمة نيبال ويُعتقد فى ثقافتهم أنّ أفعى الكوبرا قامت بإنقاذ حياة بوذا من محاولة قتل،  أمّا فى ولاية جوغارات الهنديّة فيتمّ الإحتفال بناغ بانشامى ولكن بعد 15 يوم من اليوم ، جديرٌ بالذّكر أن أفعى الكوبرا وَادْجِيتْ تحظى باحترام كبير فى ثقافة قدماء المصريين فجسدها الطويل يرمز لنهر النيل وتقوم بحماية طعامك/ محصولك الزراعى وأسرتك من ضرر الفئران ، فهى رمز للحكمة والحماية فى ثقافتهم.

*إلى الطّوالع اليوميّة.... 

برج الحمل: مشاكل صحيّة تبدو فى الأفق ،إبتعد عن الأطعمة المكشوفة الملوثة وشرب المياه المثلجة باستمرار ، تناول عصائر مُعتدلة الحرارة دون شطط.

برج الثور: قد تجد صعوبة شديدة فى مواجهة الآخرين بأخطائهم الحمقاء، ضع كلماتك فى ورقة سوليفان رقيقة وأشرح وجهة نظرك بموضوعيّة وعقلانيّة.

برج الجوزاء: تبدو مالياً فى الجانب الآمن ولست فى حاجة لنصائح الطيبين الكفيلة بإرجاعك لمنطقة العواصف، حافظ على مُكتسباتك بعيداً عن العيون الحاسدة.

برج السّرطان: مشكلتك قد تجد طريقها للحلّ إن قرّرت الإستماع لنُصح النّاصحين، ثقل الظل لأحدهم على قلبك لايعنى أن تهمل كلامه الثمين.

برج الأسد: النّظام والرّوتين مهما كان مزعجاً فقد تم صنعه لسبب وجيه، تعطيلك عن الحركة السريعة لتأخذ المزيد من الحذر وتفحص التوافه الصغيرة الماكرة.

برج العذراء: إحترس لألفاظك فهناك من ينتظر زلّة لسان تصدرعنك ،إن كنت وضعت بيضك كله فى سلّة-وظيفة واحدة فهذا سبب أدعى لتكون حذراً.

برج الميزان: قد تتمكّن من ترميم علاقة قديمة مُتضرّرة وإعادة الودّ لشخص من الماضى، لكن لاتتوقّع نجاح محاولتك بنسبة مائة بالمائة.

برج العقرب: تعرف متى تتحدث ومتى تسكت وفى أىّ إتجاه تتحرّك، حافظ على مشاريعك طىّ الكتمان بعيداً عن عيون الغيورين والحسودين أعداء النجاح.

برج القوس: السّيارة لاتسير دون وقود فلاتنْسَ وجبة الإفطار لتمدّك بالطاقة، ووقود منزلك ليمدّك بالهدوء ، كلمات تشجيع لوالدتك أو زوجتك.

برج الجدى: حجم تقدّمك مهما كان بطيئاً لكن بثبات وإتزان أفضل من التقدّم بسرعة ثم الإنهيار المفاجئ ، أنجز القليل ، لكن أنجزه بإتقان.

برج الدّلو: التصميم بعناد على حل نهائى قد يضع العقدة فى المنشار، تقبّل حل وَسَط يّرضى الطرف الآخر ويكفل منع أى صداع جديد يخص نفس المشكلة.

برج الحُوت: تركيزك على جودة العمل بإتقان الكيف وليس الكمّ أفضل طريقة لمضاعفة علاواتك فى العمل ، لهذا يُعطون ثمناً كبيراً لسُمعة المحل.