انطلاق فعاليات اليوم العالمي للشباب في الدقهلية "فيديو"

بوابة الفجر
Advertisements
أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الاحد، البدء لفاعليات اليوم العالمي للشباب الذى نظمته مديريه الشباب والرياضة بالمحافظة، والذى يستمر تنفيذه على مدار اليوم بميدان النصب التذكاري للشهداء وميدان مكتبه مصر العامة بمدينه المنصورة، بمشاركة 150 شباب وطليع من شباب الدقهلية من خلال إدارات الشباب والرياضة ومراكز الشباب على مستوى المحافظة.

وأوضح الشعراوي، أن الاحتفال باليوم العالمي للشباب بالمحافظة يأتي في اطار الجهود التي تبذلها الأجهزة التنفيذية وفى مقدمتها مديريه الشباب والرياضة التي يقع على عاتقها في المقام الاول تقديم كافه اوجه الدعم والعناية للشباب خاصه ذوى المواهب والمتفوقين في الأنشطة الفنية والثقافية، فضلًا عن الأنشطة الرياضية التي تقيمها من أجل الشباب، مشيدًا بالبرنامج الذى أعده قطاع الشباب والرياضة.

وأشار المحافظ، أن البرنامج في بداية الاحتفال صباح اليوم تضمن تقديم العديد من فقرات العزف الموسيقى والغناء الفردي والجماعي في الموسيقى الوترية والتعبيرية وتقديم مقطوعات غنائية وطنيه في حب مصر وتقديم تابلوهات فنيه تعبر عن تراث المحافظة والتراث المصري.

وتابع محافظ الدقهلية، قيام مجموعات الشباب والطلائع المشارك بالمهرجان بالرسم على الاسفلت وتجسد من خلال رسوماتها فكرة الانتماء والاعتزاز بالتراث وتأكيد مفهوم العمل الجماعي.

وأضاف الشعراوي، انه في اطار تفعيل مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تم التكليف بتنظيم مسابقات شبابيه لأنظف المدن والاحياء بالساحات الرياضية بالمشاركة مع الاتحادات الرياضية والجامعة، والتكليف بضرورة الاستفادة من طاقات الشباب في التوعية ببرامج تنظيم الاسرة ومحو الأمية والتصدي للممارسات السلبية ضد الاطفال، في اطار برامج دعم المشاركة المجتمعية للشباب في القضايا الاجتماعية بالمجتمع.

وأكد المحافظ، انه في اطار احتفال المحافظة باليوم العالمي للشباب بالمحافظة يتم تنظيم ماراثون للمشي بمشاركه الشباب والطلائع ينطلق من امام مكتبه مصر العامة بالمنصورة في ختام اعمال اليوم للاحتفال.

حضر اشارة البدء رمضان شوربة، وكيل وزارة الشباب والرياضة، حسام عبد اللطيف، رئيس حي شرق، قيادات قطاعات الشباب والرياضة، جمع من المواطنين ابناء مدينه المنصورة.