محافظ الدقهلية يسلم إعانات مالية لأسر ضحايا حادث بورسعيد

بوابة الفجر
Advertisements
شهدت القاعة الكبرى للإجتماعات بديوان عام محافظة الدقهلية، اليوم السبت، تسليم الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، الاعانات والمساعدات المالية بقيمة إجمالية قدرها 400 الف جنيه لأسر ضحايا حادث طريق بورسعيد من ابناء المطرية الذين اصيبوا في حادث أثناء توجههم للعمل بالمنطقة الاستثمارية ببورسعيد الاسبوع الماضي، وأسفر عن اصابه 16 شخص ووفاة 12 آخرين.

جاء ذلك خلال تسليم الشعراوي، المبالغ المالية لأسر الضحايا في حفل تأبين للمتوفين بالحادث الذي أقامته محافظة الدقهلية اليوم بالقاعة الكبرى بحضور المهندس مختار الخولى وكيل اول الوزارة السكرتير العام للمحافظة، لفيف من اعضاء البرلمان، رجال الاعمال المساهمين في توفير المساعدات المشار اليها، بالتعاون مع المحافظة، القيادات التنفيذية رؤساء القطاعات الخدمية والمرافق، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء.

وأكد المحافظ، أن هناك مشروعات تنموية جديده من المزمع تنفيذها بمنطقه شمال الدقهلية لتوفير فرص عمل لأبناء مراكز المطرية والمنزلة والجمالية لتوفير حياه كريمة لهم بمنطقتهم، مشيرًا الى الاعداد لتنفيذ منطقه صناعيه على مساحة 140 فدان بالمطرية لإقامة مصانع ووحدات انتاجيه كثيفه العمالة تستوعب اعداد كبيرة من العمالة من ابناء مراكز شمال الدقهلية وتنضم بذلك الى منظومه المناطق الصناعية بالدقهلية في اشارة الى المنطقة الصناعية بجمصه والعصافرة وميت غمر.

وكلف محافظ الدقهلية، ابراهيم ابو الفتوح، وكيل وزارة التموين، بضرورة تكثيف فتح واقامه منافذ ثابته لبيع السلع الغذائية والخضروات واللحوم والاسماك بمركز ومدينه المطرية وتفعيل الرقابة التموينية والصحية للتأكد من وفرة وسلامه السلع المعروضة حفاظا على صحه وحياة المواطنين.

كما كلف المحافظ، الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، بحصر كافه احتياجات والمستلزمات والأدوية والاجهزة الطبية لمستشفى المطرية وتوفيرها لتحسين وارتقاء مستوى الخدمة المقدمة للمرضى والمترددين عليها.

وأوضح الشعراوي، انه يتم الاعداد حاليًا لعمل دراسة كامله لرفع كفاءة وازدواج طريق ترعه السلام بالمنطقة بالتنسيق مع وزارة النقل تيسيرا للحركة المرورية بالمنطقة.

وفى كلمته خلال الحفل ثمن الشعراوي، جهود وتبرعات رجال الاعمال ونواب البرلمان الذين ساهموا في تقديم التبرعات والمساعدات المالية لأسر الضحايا بالتعاون مع اجهزة المحافظة.

وقدم محافظ الدقهلية، خالص التعازي لأسر المتوفين بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن شعب الدقهلية في هذا الحادث الاليم، مؤكدا على تقديم كافه اوجه الدعم والمساندة لأبناء المتوفين وتوفير الرعاية الصحيه الكاملة للمصابين حتى تماثلهم للشفاء.

وقام المحافظ، أول أمس بوضع حجر الأساس لـ"ميدان الشهداء" بأسماء المتوفين بالحادث بمدينة المطرية تخليدًا لذكرى شهداء "لقمة العيش" من أبناء الدقهلية.