شاحن بقوة 240 فولت.. تعرف على أبرز تعديلات هيونداي موديلات 2018

Advertisements
أجرت شركة هيونداي، تغييرات عديدة على سيارة سوناتا PHEV موديل 2018، المزودة بمحرّك رباعي الأسطوانات سعة 2000 سي سي ومحرّك كهربائي بقوّة 67 حصان، مع ناقل حركة آلي من 6 سرعات، ويعدّ المحرّك أقوى بمقدار 32% من المستخدم في سوناتا Hybrid، ويستمدّ قوّتها من بطارية ليثيوم-أيون سعة 9.8 كليو وات-ساعة.

أوضحت الشركة الكورية أنّ سوناتا PHEV تستطيع قطع مسافة 600 ميل بشحنة واحدة، ويمكن إعادة شحن البطارية كليًا في ساعتين و42 دقيقة عن طريق استخدام الشاحن ذي قوة 240 فولت.

تتضمن التحديثات تجهيزها بمصابيح LED أمامية مزدوجة الاستخدام بنظام الإضاءة الديناميكي، ونظام تحذير الخروج عن المسار، بالإضافة إلى نظام المساعدة للبقاء في المسار، ونظام التحذير من التصادم الأمامي، كما تأتي مجهّزة بمكابح طوارئ آلية، وشاحن لاسلكي للجوّال، بالإضافة إلى عجلة قيادة مدفأة ومدخل شحن USB جديد.

وأما الفئة الأعلى منها Limited فتأتي بمكابح طوارئ آلية مزوّدة بخاصية كشف المشاة، ومصابيح LED أمامية بنظام الإضاءة الديناميكي، مع نظام تنبيه السائق، وصف ثاني من مداخل الـ USB، مع عجلة قيادة مدفأة، بالإضافة إلى شاحن لاسلكي.

وعند مقارنة موديل 2017 من هيونداي سوناتا بموديل 2018 فإنّ الموديل الجديد يأتي بجنوط جديدة مقاس 17 بوصة، بالإضافة إلى كونسول مركزي جديد، مع لوحة عدادات بتصميم محدّث.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا