الأوضاع نحو "حافة الهاوية".. أحدث تطورات القصف على غزة

نفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية، مساء الجمعة سلسلة غارات على مواقع للمقاومة في مناطق مختلفة من قطاع غزة، وقصفت طائرات الاحتلال موقع الروضة التابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة بعدة صواريخ ما ادى لإصابة عدد من المواطنين قرب الموقع بجراح.

كما قصفت قوات الاحتلال موقع القدس بثلاث صواريخ من طيران الحربي غرب خانيونس بالقرب من مدينة اصداء، جنوب القطاع، كما قصف الطيران الحربي موقعي "فجر" و"القدس" غربي خانيونس، وعاد قبل لحظات لاستهداف احدى المواقع.

وجاءت الغارات بعد اعلان جيش الاحتلال بدء هجوم واسع في قطاع غزة بزعم الرد على اطلاق نار استهدف جنوده على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وكانت اربعة مواطنين بينهم 3 مقاومين من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس استشهدوا في استهداف جيش الاحتلال لنقاط رصد للمقاومة شرق خانيونس ورفح فيما استشهد الرابع خلال مشاركته في فعاليات مسيرة العودة شرق مدينة غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال ان قوات الجيش تتحرك وتواصل العمل بقوة ضد مجموعة اهداف في قطاع غزة، وحمل حركة حماس المسؤولية الكاملة عن تداعيات نشاطاتها، قائلا موجها حديثه لحماس "متجربوناش"

تحرك عسكري ضد غزة
وقال تلفزيون اسرائيل، أن الأمر سيختلف إذا ردت حماس بقذائف أو بوابل من الصورايخ، كما واغلقت قوات الاحتلال شاطئ زيكيم وطلبت السكان بالبقاء قرب الملاجئ، وأمر جيش الاحتلال مساء الجمعة المستوطنين في مناطق "غلاف غزة" بالقاء في الاماكن القريبة من الملاجئ تجنبا لرد المقاومة الفلسطينية على قصف عدة اهداف في قطاع غزة، وأمر الجيش السكان بالامتناع عن التجمع.

4 شهداء و120 اصابة في قصف مدفعي
واستشهد أربعة مواطنين واصابة 120 اخرون، بينما هاجمت الزوارق الحربية الاسرائيلية قوارب الصيادين في بحر غزة بالرصاص.

الاحتلال يمنع التجمع في مناطق "غلاف غزة "
كما أمر جيش الاحتلال المستوطنين في مناطق "غلاف غزة" بالقاء في الاماكن القريبة من الملاجئ تجنبا لرد المقاومة الفلسطينية على قصف  عدة اهداف في قطاع غزة، وأمر الجيش السكان بالامتناع عن التجمع.

الرئاسة تحذر من سياسة التصعيد الجارية ضد غزة
من جانبهاحذرت الرئاسة الفلسطينية، مساء اليوم الجمعة، من سياسة التصعيد الجارية حاليا على حدود قطاع غزة، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لمنع تدهور الاوضاع بشكل خطير.

وأشارت الرئاسة في بيان لها، إلى ان الرئيس محمود عباس بدأ بإجراء اتصالاته مع أطراف اقليمية ودولية لاحتواء الازمة المتصاعدة.

غلق شاطئ "زيكيم"
غلق جيش الاحتلال مساء اليوم شاطئ "زيكيم" عقب تدهور الاوضاع على حدود قطاع غزة، وقال الجيش إن الشاطئ من المتوقع ان يبقى مغلقا يوم غد السبت.


شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا