فتح باب التقديم لمدارس النيل الدولية في الأقصر غدا.. اعرف شروط الالتحاق

Advertisements
تبدأ مديرية التربية والتعليم بالأقصر، غدًا الأحد، في فتح باب التقديم والتحويل لمدارس النيل المصرية الدولية، والذي يستمر حتى 19 يوليو المقبل.

و شهادة النيل الدولية هي شهادة مصرية مصممة وفقا للمعايير الدولية، تحت إشراف وحدة شهادة النيل الدولية بصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، وبالشراكة مع هيئة الامتحانات الدولية بجامعه كامبردج البريطانية، تحت اشراف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وتأتي شروط الالتحاق بمدارس النيل الدولية على النحو التالي:
*التقديم على موقع وزارة التربية والتعليم (moe.gov.eg)
*من يحق لهم التقديم KG1 والتحويل إلى KG2 حتى الصف الرابع الابتدائي، بدءً من العام الدراسي 2018 2019.
*أن لا يقل سن الطالب عن ثلاثة سنوات وسته أشهر ولا يزيد عن أربعة سنوات و11 شهر و29 يوم في الأول من أكتوبر المقبل.

*أن يكون الوالدين أو أحدهما حاصلًا على مؤهل جامعي.

*يقوم ولى الأمر أو الوصي على الطفل بتقديم الاستمارة الالكترونية المطبوعة، موقعة منه بصحة البيانات وتكون مسلسلة حسب رقم الطالب في قاعدة البيانات مع باقي الأوراق المطلوبة بمديرية التربية والتعليم، وفي حالة إن كان الطلب غير مسلسل أو مختوم لا يعتد به.

*على الطالب اجتياز الاختبارات المطلوبة والتي تتضمن "المظهر الشخصي والسلوك، مهارات الرياضيات، المعرفة والمعلومات العامة، المهرات الحركية، التفكير"، ولابد من حضور الوالدين أو الوصي القانوني على الطفل للمقابلة الشخصية.

*قبول الطلاب وفقًا للأفضلية المطلقة في مجموع الدرجات، وتقييم الوالدين وفقا للمقابلة الشخصية على أساس معلوماته وقناعته وسلوكه في تربية الطفل.

*في حالة تساوى الدرجات تكون الأفضلية للسن الأكبر، وسيتم الاستعلام عن النتيجة على نفس موقع التقديم، ولا بد من توقيع ولى الأمر على كافة التعهدات والاقرارات، وفي حالة تقديم بيانات خاطئة أو غير مطابقة مع شروط الالتحاق بالمدرسة يحق للمدرسة استبعاد الطفل نهائيا من اختبارات القبول.