هاني سويلم المشرح لـ" التربية والتعليم".. طرح على "السيسى" فكرة تحلية المياه بالطاقة الشمسية

هانى سويلم هو خبير التنمية المستدامة
هانى سويلم هو خبير التنمية المستدامة
Advertisements
المشرح لـ" التربية والتعليم" يبلغ من العمر 48 عاما.. وطرح على "السيسى" مؤخرا  فكرة تحلية المياه باستخدام الطاقة الشمسية لإنتاج الغذاء.. ومقولته المشهورة "كله عايز يغير من غير مايتغير"
 
المقولة الأكثر تفاعلا على صفحته الشخصية "كله عايز يغير من غير مايتغير"، هكذا كانت وجهة نظر هاني سويلم خبير التنمية المستدامة المرشح بقوة لتولي حقيبة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال التشكيل الوزارى الجديد.

وهو خبير التنمية المستدامة، أستاذ إدارة المياه والتنمية المستدامة، المدير الأكاديمي لقسم هندسة المياه، مدير وحدة اليونسكو بجامعة أخن بألمانيا، يبلغ من العمر 48 عاما، ومن الأشخاص الذين لهم خبرة كبيرة في مجال المنظومة التعليمية والتي ألقت صدى كبير لها عند القيادة السياسية وقد طرح على الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤخرًا فكرة تحلية المياه باستخدام الطاقة الشمسية لإنتاج الغذاء.
 
تعتبر الحكومة الألمانية بالنسبة لـ"سويلم" المثال الأفضل التي يجب أن يسير على خطاها جميع الوزرات حيث قال سويلم في إحدى منشوراته على فيس بوك: "الحكومة الألمانية في طريقها لإلزام فيسبوك وتويتر بمسح أي معلومة أو خبر خاطيء أو إعتداء لفظي في خلال 24 ساعة من لحظة الإبلاغ وإلا الغرامة المالية الموجعة الإلتزام حلو مفيش كلام".
 
ونشر سويلم، خبير التنمية المستدامة والمرشح بقوة لتولي حقيبة وزارة التربية والتعليم خلفا للهلالي الشربيني، خلال التشكيل الوزاري الجديد، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك " أن مشكلة تطوير التعليم من أعقد ما يمكن ليست لأنها معقدة في إيجاد الحلول العلمية، قائلا: "الحلول موجودة و الكثير من الدول طورت تعليمها من لا شيء".

ويسعى سويلم، من خلال كتاباته على "فيسبوك" طرح حلول للعملية التعليمية، مؤكدًا أنه لا بد أن يكون هناك اتفاق مجتمعي على مفاهيم التطوير بصراحة لأن كل فئة لها مفهوم مختلف لتطوير التعليم، فالمدرس له الحق أن يطالب بتطويره هو شخصيًا كي يتطور التعليم وأن يتم ذلك قبل أن يكف عن الدروس الخصوصية، والأسر تهتم بتقليل الأعباء على أطفالها ووجهة نظرهم في التطوير في معظم الحالات هي تقليل المناهج.

أما إدارة العملية التعليمية تتحدث عن تقليل كثافة الفصول كأساس لأي تطوير، وعلى الجانب الأخر سوق العمل لا يعنيه كل ذلك ولكن يعنيه أن يكون الخريج يمتلك القدرات المطلوبة لتولي وظيفة محددة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا