بحضور أسرته.. حفل تأبين "محمد خان" في سينما كريم الأحد المقبل

الراحل محمد خان
الراحل محمد خان


تنظم أسرة المخرج الكبير محمد خان وبعض من محبيه وأصدقاؤه احتفالية خاصة على شرفه وذكراه بقاعة سينما كريم بشارع عماد الدين يوم الأحد القادم بداية من الساعة الثامنة والنصف.

 

الاحتفالية تم تقسيمها لعدة أقسام أولها عزف على العود من العازف جورج كازازيان. مع إلقاء بعض اصدقاؤه لكلمات عنه ويروون فيها بعض ذكرسياتهم معه، وهم مدير التصوير ورفيق رحلته سعيد الشيمي الذي يعد حاليا لكتاب من واقع خطاباتهم المشتركة والناقد يوسف شريف رزق الله والفنانة ليلى علوي التي لعبت بطولة فيلميه "خرج ولم يعد"و"يوسف وزينب" والمخرج محمد سويد اضافة لمدير التصوير والرئيس الاسبق للمركز القومي للسينما.

 

 

والمخرجين محمد سويد وداوود عبد السيد. يعقبلها القاء الموسيقار هاني شنودة لقصيدة الشوارع حواديت التي تم تقديمها في فيلم "الحريف" بصوت الراحل احمد زكي وهي من كلمات امينة جاهين. يعقبها كلمات لكل من محمود حميدة الذي لعب بطولة افلامه "فارس المدينة". و"يوم حار جدا" و"الغرقانة" والناقد محمود عبد الشكور والمونتيرة دينا فاروق والمخرجين مجدي احمد علي وخيري بشارة.

 

ويعقب هذه الفقرات عرض لنسخة من فيلمه "فارس المدينة" الذي قدمه عام 1991 من إنتاجه واخراجه وقصته بالاشتراك مع فايز غالي الذي كتب السيناريو والحوار وتصوير: كمال عبدالعزيز، ، وموسيقى: ياسر عبدالرحمن، مونتاج: نادية شكري.ولعب بطولته كل محمود حميدة، لوسي، عايدة رياض ، عبدالعزيز مخيون، حسن حسني. بالاضافة لحضور عدد ممن شاركوا في بطولة أفلامه ومن تلاميذه.

 

 

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا