48.5 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي والحكومة الألمانية لدعم مشروعات التنمية

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي
Advertisements
فى إطار التعاون بين الاتحاد الأوروبي ومصر، زار مسئولين أوربيين ومصريين المشروعات التنموية القائمة لمشروع التنمية بالمشاركة في المناطق الحضرية الممول من الاتحاد الأوروبى وذلك في منطقة عزبة النصر.


المشروع ينفذه التعاون الدولي الألماني "GIZ" بالنيابة عن وزارة ألمانيا الفيدرالية للتعاون الاقتصادي والتنمية بالتعاون مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والمحافظات الثلاثة لإقليم القاهرة الكبرى: القاهرة، الجيزة، والقليوبية. 


وقد خصص الاتحاد الأوروبي منحة قدرها 40 مليون يورو إلى جانب مساهمة الحكومة الألمانية بمبلغ 8.5 مليون يورو، لهذا المشروع بهدف تحسين الظروف المعيشية لسكان الحضر الفقراء فى تسعة مناطق عشوائية مختارة فى إقليم القاهرة الكبرى "مناطق عين شمس وعزبة النصر والمطرية في محافظة القاهرة، ومساكن جزيرة الدهب والوراق وبولاق الدكرور في محافظة الجيزة، والخصوص وقليوب وشبرا الخيمة في محافظة القليوبية".


وإلى جانب تنفيذ مشروعات البنية التحتية الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع المحافظات الثلاثة، يدعم برنامج التنمية بالمشاركة تنفيذ عدة مشروعات إجتماعية وإقتصادية من خلال الجمعيات الأهلية في المناطق العشوائية التسعة المختارة، كما ينفذ تدابير تنمية القدرات مع المحافظات والأحياء.


شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا