محافظ الإسكندرية: سنعيد أموال الدولة في ملف أرض الحديقة الدولية (فيديو وصور)

اجتماع محافظ الإسكندرية
اجتماع محافظ الإسكندرية
Advertisements
قال محمد عبدالظاهر محافظ الإسكندرية، إن المحافظة تعمل على إعادة حق الدولة في المستحقات المالية المتأخرة، ومستحقات ملف الحديقة الدولية سيتم إعادتها، والملف محصور حاليًا، مضيفًا: "هنحصله يعني هنحصله ده حق دولة، لا يوجد فيه هزار، وكل التقارير تثبت أن حق الدولة متعدي عليه، إن شاء الله يموتوني أو يشيلوني، لن أسمح لأحد بالتعدي على حدود الدولة، أو يخاف أي موظف".


وأكد أن "ملف العقارت المخالفة بها أكثر من طرف في ملف أي عقار، وأنه دائمًا يوصي رؤساء الأحياء بهدم العقارات في مرحلة البناء قبل تسكينها، وحتى لو فيها سكان، سيتم إزالتها، وسيتم منع أي محاولة تعوق تنفيذ هدم العقارات المخالفة".

وطالب المحافظ، نواب البرلمان بوضع تشريعات تحدد مسؤولية المخالفين في بناء العقارات المخالفة، موضحًا: "العقارت اللي بنائها مخالف لم تدفع أي رسوم، ويقوم صاحب العقار بجمع الأموال من السكان، والانتقال إلى السكن في أي مكان دون محاسبته، وتصبح الشرطة التي تقوم بالتنفيذ في مواجهة مع المواطن الذي اشترى شقة سواء بحسن نية أو بقصد، وبالتالي لا تستطيع المحافظة الوصول إلى المخالف الأساسي".


جاء ذلك خلال عقد محافظة الإسكندرية المجلس التنفيذي بحضور الدكتورة سعاد الخولي نائب المحافظ، وسكرتير عام المحافظة، ورؤساء الأحياء ومديري المديريات، وعدد من النواب.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا