"إعلام" بني سويف تستضيف حملة "أنت أقوى من المخدرات"

حملة مكافحة وعلاج الإدمان بكلية الإعلام
حملة مكافحة وعلاج الإدمان بكلية الإعلام
استعرض صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، التابع لوزيرة التضامن الاجتماعي، تجربته في مجال خفض الطلب على المخدرات، بخاصة في ظل ارتفاع معدلات التعاطي في مصر إلى 10،4، وهي ضعف المعدلات العالمية، خلال الاحتفال باليوم الصحي التي نظمته كليه الإعلام جامعة النهضة في محافظة بني سويف.

وجاء ذلك تحت رعاية الدكتورة غادة والي - وزيرة التضامن الاجتماعي، رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي -، وبحضور كل من عمرو عثمان - مدير الصندوق - والدكتور صديق عفيفي - رئيس الجامعة - والدكتور عادل عبدالغفار - عميد كلية الإعلام - والفنان عمرو فهمي - الرسام الكاريكاتيري بمؤسسة "أخبار اليوم" - وبمشاركة  1000 طالب وطالبة من كليه الاعلام.

وتطرق اللقاء إلى التأكيد على أهمية الإعلام في خلق الوعي بأهمية الحفاظ على الصحة، والبعد عن السلوكيات السلبية وعلى رأسها تعاطي المواد المخدرة، وأهمية صياغة حملات إعلامية لمواجهة مشكله المخدرات، إلى جانب عرض نماذج من الحملات التي أطلقها الصندوق، تحت عنوان "أنت اقوى من المخدرات" بمشاركه الفنان محمد رمضان، وكذلك إطلاق المرحلة الثانية من الحملة بمشاركة النجم الرياضي، محمد صلاح - مهاجم نادي روما الإيطالي والمنتخب الوطني - والتي حظيت بتفاعل كبير على السوشيال ميديا، من قبل 12 مليون شاب.

وأدى الطلاب، عرضًا مسرحيًا تحت عنوان "كلنا عاوزين صورة" عن مكافحة الإدمان وبعض أزمات المجتمع المصري، كما شملت المبادرة أيضًا استعراض تجربة كتاب "مساطيل لكن ظرفاء" للفنان عمرو فهمي، إضافة إلى تقديم الطلاب عرض مسرحي من إنتاجهم عن الآثار السلبية لتعاطي المواد المخدرة، تحت عنوان "كلنا عاوزين صورة".  

وقال عمرو عثمان - مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي - إن حملة "أنت أقوى من المخدرات" أدت إلى تجاوب الكثير معها وزيادة الإقبال على الخط الساخن  للصندوق "16023" بجانب تلقي اتصالات المرضى وأسرهم بهدف تقديم خدمة العلاج والمشورة بالمجان وفي سرية تامة من خلال المستشفيات المتخصصة.

وأضاف "عثمان" أنه جارٍ التنسيق مع العديد من الجامعات لإعداد برامج متخصصة للعلاج من الإدمان، حيث تأتي البرامج المستحدثة في إطار الاهتمام باستثمار قيمة البحث العلمي في تطوير سياسات وبرامج الوقاية، وإعداد كوادر مؤهلة علمياً وعمليًا في علاج مرضى الإدمان.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا